دوري أبطال آسيا لكرة السلة

تنطلق المسابقة في مرحلة المجموعات بمواجهة بين هيروشيما دراغونفلايز بطل B.LEAGUE وممثل إندونيسيا عبر تصفيات BCL آسيا بيليتا جايا يوم 9 يونيو في الساعة 12:30 (بتوقيت غرينتش +4).

ويختتم اليوم الأول من المسابقة بمواجهة مثيرة بين بطل الدوري الصيني لكرة السلة لياونينغ فلاينغ ليوباردز ضد الرياضي اللبناني بطل دوري السوبر لغربي آسيا لكرة السلة في الساعة 18:30 (بتوقيت غرينتش +4).

ويخوض المضيف شباب الأهلي مباراته الأولى يوم 10 يونيو في الساعة 21:30 (بتوقيت غرينتش +4) ضد بطل دوري كرة السلة الماليزي إن إس ماتريكس ديرز الذي تأهل عبر التصفيات.

في مرحلة المجموعات، ستلعب الفرق في مرحلة المجموعات بنظام الذهاب والإياب ضمن مجموعاتها بإجمالي ثلاث مباريات لكل منها، على أن تختتم في 12 يونيو.

سيتأهل أول فريقين في ترتيب كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيبدأ في 14 يونيو بعد يوم راحة.

في الدور نصف النهائي، سيلعب الفريقان الحاصلان على المركز الأول من المجموعة A و B ضد الفريق الحاصل على المركز الثاني من المجموعة المقابلة على أن تقام المباراتان في نفس اليوم.

يتأهل الفائزان في كل من الدور نصف النهائي إلى المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم 15 يونيو. ستُلعب مباراة المركز الثالث في نفس اليوم.

من المقرر أن تُقام المباريات يومي 14 و15 يونيو في الساعة 15:30 (بتوقيت غرينتش +4) والساعة 18:30 (بتوقيت غرينتش +4) على أن يتم تحديد ترتيب المباريات لاحقًا.

وسيتوج الفائز في النهائي بطلاً لدوري أبطال آسيا لكرة السلة وسيحصل على حق تمثيل القارة في كأس القارات لكرة السلة.

تم تغيير اسم البطولة من كأس أبطال آسيا لكرة السلة الى دوري أبطال آسيا، وهي البطولة الأولى للأندية في آسيا.