توقيع إتفاقية التعاون بين فريق دبي لكرة السلة ونادي شباب الأهلي

في خطوة لتعزيز حضورها على الساحة المحلية والدولية لكرة السلة، وقع فريق دبي لكرة السلة، المنشأ حديثاً، اتفاقية تعاون مع نادي شباب الأهلي بهدف تسهيل تبادل الخبرات في مختلف جوانب الرياضة.
وتتضمن الاتفاقية تبادل الخبرات التدريبية والإدارية واستضافة المعسكرات التدريبية والبطولات وتقاسم المرافق الرياضية بين الناديين،
ووقع الاتفاقية ماجد سلطان بن سليمان المدير التنفيذي لنادي شباب الأهلي وسالم بن دسمال رئيس مجلس إدارة نادي دبي لكرة السلة.
وعلى نطاق أوسع، يهدف التعاون إلى تعزيز الوعي بالجوانب الفنية لكرة السلة وتعزيز شعبيتها بين مختلف الفئات العمرية. وستسهل الاتفاقية تنظيم معسكرات تدريبية مشتركة واستخدام مرافق نادي شباب الأهلي لتدريبات نادي دبي لكرة السلة.
حصل نادي دبي لكرة السلة، المرخص من قبل اتحاد الإمارات لكرة السلة ومجلس دبي الرياضي، والذي أسسه عبدالله سعيد النابودة، على موافقة رابطة الدوري الأوروبي للمشاركة في دوري رابطة كرة السلة الأدرياتيكي (ABA) اعتبارًا من موسم 2024-2025. ويعد دوري ABA بمثابة بطولة مؤهلة لبطولة اليوروليغ المرموقة، والتي تعتبر ثاني أهم دوري كرة سلة عالميًا بعد دوري كرة السلة الوطني (NBA) في أمريكا الشمالية. وستستضيف صالة كوكاكولا أرينا التي تتسع لـ 15 ألف متفرج، مباريات نادي دبي لكرة السلة على أرضه، فيما سيستضيف نادي شباب الأهلي تدريبات الفريق.
وقال ماجد سلطان بن سليمان إن الاتفاقية ستفتح آفاقاً جديدة أمام الناديين لتبادل الخبرات والمساهمة بشكل كبير في تعزيز برنامج كرة السلة في شباب الأهلي الذي يهدف إلى تحقيق المزيد من النجاحات على المستوى الإقليمي، خاصة بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة آسيا لكرة السلة 2024، مؤكداً حرص شباب الأهلي على الاستفادة من خبرة نادي دبي لكرة السلة في المنافسة في الدوري الأوروبي.
و أشاد سالم بن دسمال بنادي شباب الأهلي، وقال إن الاتفاقية تمثل بداية عهد جديد من التعاون للنهوض بكرة السلة محلياً، مشيراً إلى أن هدف الشراكة هو تعزيز المهارات الفنية للاعبي نادي دبي لكرة السلة وإثراء تجربة الجهازين الإداري والفني.
وأكد بن دسمال أن الاهتمام برياضة كرة السلة يأتي في إطار التزام دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بالقطاع الرياضي بشكل عام، مشدداً على أهمية تعزيز الرياضة والاعتراف بدورها في بناء المجتمعات وتحسين الصحة العامة وغرس القيم والأخلاق الإيجابية.
من خلال المشاركة في موسم 2024-2025 من دوري ABA، تسعى دبي لكرة السلة إلى الحصول على موطئ قدم قوي في الدوري الأوروبي المرموق، بالإضافة إلى المساعدة في تنمية وتطوير اللعبة وقاعدتها.